الاثنين 23 سبتمبر 2024

ورشة "الأفلام التوعوية "في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالحوطة

ورشة "الأفلام التوعوية "في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالحوطة
د. أماني أحمد عبد الرازق

نظمت وحدة تقنية المعلومات بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم في إطار فعاليات المؤتمر العلمي السابع للطلاب والطالبات ورشة عمل عن الأفلام التوعوية للطالبات المشاركات في المؤتمر العلمي وذلك في المكتبة الرقمية بالكلية وقدمتها المدربة أ . سارة السبيعي، و أ . الهنوف القريني  في بداية الورشة تم تقديم الشروط العامة للمشاركة في المؤتمر، ثم تحدثت أ. الهنوف عن الشروط المتعلقة للمشاركة في مسار الأفلام التوعوية ، وشرحت المقصود من الأفلام التوعوية وأمثلتها ، ومواعيد تسليم المشاركات .

بدأت المدربة أ. سارة  بذكر خطوات صناعة فيلم وثائقي (توعوي) وذكر البرامج المستخدمة ومميزات كل برنامج ، والنصائح المتبعة لإخراج فيلم توعوي ناجح ، وقامت بتدريب الطالبات على كيفية تثبيت برنامج  Sony  Vegasواستخدامه بالتفاصيل ، من خلال شرح الاساسيات المهمة في البرنامج من استرداد وحفظ المقاطع بعد التعديل عليها ، وطريقة قص ودمج الصور ومقاطع الفيديو ، وتطبيق الانتقالات والتأثيرات ، وتطبيق بعض الخدع الخاصة بالبرنامج ، وكذلك شرح كيفية دمج وقص مقاطع الصوت ، وطريقة الاستفادة من بعض البرامج الأخرى بشكل يخدم الفيلم مثل برنامج  After effects وكذلك برنامج   Proshow  وطريقة تحميلها من الانترنت مجانا .

وذكر طرق ومهارات تجعل من الفيلم مميزًا وكيفية طرق العمل بشكل منظم لإخراج فيلم متكامل من جميع النواحي، كما شملت الورشة تطبيق عملي لأفكار الطالبات، وفي النهاية تم تزويد الطالبات بملف خاص بدورة الأفلام الوثائيقية.

 

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/02/1456724853

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ