الاثنين 23 سبتمبر 2024

دورة (كيف تُعدين بحثًا علميًا ناجحًا) في عمادة السنة التحضيرية - شطر الطالبات

دورة (كيف تُعدين بحثًا علميًا ناجحًا) في عمادة السنة التحضيرية - شطر الطالبات
عُلا الجمعة

نظمت أسرة المؤتمر العلمي السابع بعمادة السنة التحضيرية في يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 14/15-5-1437 هـ ، ضمن إطار الدورات التدريبية والتأهيلية للمؤتمر العلمي السابع والتي تقام للطالبات المشاركات وبإشراف منسقة المؤتمر الدكتورة حنان البحري، دورة تدريبية بعنوان:  كيف تعدين بحثا علمياً ناحجاً " والتي قدمتها الأستاذة الدكتورة أماني العواد أستاذ العقاقير ومساعدة العميد لشؤون الطالبات بكلية الصيدلة بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز. وذلك ضمن إطار الدورات التدريبية والتأهيلية للمؤتمر العلمي السابع والتي تقام للطالبات المشاركات وأعضاء هيئة التدريس المشرفين.

بدأت الدكتورة بشرح ماهية (البحث العلمي) وذكرت بأنه وسيله لإيجاد حل لأي مشكلة تواجهنا في أي مكان سواء في العمل أو غيره. ووضحت بأن مجالات البحث العلمي ليست محصورة فقط على المجالات العلمية بل متعددة ولا حصر لها.

ثم شرحت الدكتورة أهم المصادر المهمة والمساعدة في عمل بحث علمي ناجح ، كما وضحت أهم خطوات البحث العلمي والتي تتضمن التخطيط والتجهيز مع تفصيل كل منهما ثم عرضت الدكتورة أهم الروابط التي تساعد الطالبات في مجال البحث العلمي.

وأخيرًا تحدثت عن خطوات كتابة الأبحاث وأسهبت في شرحها، وكان تفاعل الطالبات ملحوظًا وأجابت الدكتورة مشكورة على جميع استفساراتهن.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/02/1456641490

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ