الأربعاء 24 أبريل 2024

كلية هندسة وعلوم الحاسب تحصد مراكز متقدمة في المسابقة الوطنية الأولى في البرمجة

كلية هندسة وعلوم الحاسب تحصد مراكز متقدمة في المسابقة الوطنية الأولى في البرمجة
محمد عويد العوفي

حصدت كلية هندسة وعلوم الحاسب بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز مراكز متقدمة في المسابقة الوطنية الأولى في البرمجة والمقامة على هامش  المؤتمر الوطني الأول لكليات الحاسبات والمعلومات بالجامعات السعودية حيث حصل فريقي البرمجة الممثل للكلية بتوفيق من الله على المركزين السابع والثامن بعد تنافسهم مع 39 فريقًا من جامعات المملكة وذلك يومي الأربعاء والخميس 8-9/5/1437هـ في رحاب جامعة الملك عبدالعزيز في جدة تحت رعاية معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز ولجنة عمداء كليات الحاسبات والمعلومات بالجامعات السعودية.

جدير بالذكر أن كلية هندسة وعلوم الحاسب قد استعدت بشكل مبكر لهذه المسابقة من خلال إقامة مسابقة برمجة داخلية بين طلابها وذلك في إطار أنشطة نادي الحاسب الآلي بالكلية وتحت رعاية وكيل الكلية الدكتور/ عبدالعزيز بن عبدالله الداعج وذلك كخطوة في سبيل تشكيل الفريقين الممثلين للكلية في المسابقة الوطنية الأولى للبرمجة. كنتيجة للمسابقة الداخلية في البرمجة، تم اختيار ثمانية طلاب للمشاركة في المسابقة الوطنية، وتم تدريبهم وتأهيلهم من خلال العمل على بعض المشكلات التي تستخدم في مثل هذه المسابقات وقد بذل الطلاب جهودًا كبيرة للتحضير للمسابقة وبإشراف الدكتور/ محمد الحوارات وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية. وقد مثل الكلية فريقان حيث تكون الفريق الأول من الطلاب: نايف الصالح، وحسين العتيبي، ومحمد جمال، وعبداللطيف اليمني، والفريق الثاني من الطلاب: محمد الصميت، ورائد الحربي، وبادي عمار، وياسر الدوسري. وبهذه المناسبة عبر الطلاب المشاركون عن شكرهم وتقديرهم لإدارة الكلية وجميع أعضاء هيئة التدريس ود. محمد الحوارات على دعمهم وتدريبهم وتمنوا أن يشاركوا في الأعوام القادمة آملين أن يحققوا مراكز أفضل إن شاء الله.

هذا وقد أعرب الدكتور/ عبدالعزيز بن عبدالله الداعج عن سعادته بهذه النتائج المشرفة على الرغم من قصر فترة التدريب للفريقين حيث تعدّ هذه أول تجربة لطلاب الكلية في المشاركة في مسابقات تخصصية على المستوى الوطني، ويرفع الدكتور الداعج جزيل الشكر والتقدير لمعالي مدير الجامعة الدكتور/عبدالرحمن بن محمد العاصمي ولوكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور/ عبدالرحمن بن إبراهيم الخضيري ولعميد الكلية الدكتور/ محمد بن بطاح الشمري ولعميد  شؤون الطلاب الدكتور/ مسفر الكبيري ومساعد عميد شؤون الطلاب الأستاذ/ جمال الحمداء وجميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية على دعمهم للفريقين في المشاركة في المسابقة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/02/1456157477

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ