الاثنين 23 سبتمبر 2024

دورة (المواصفات الفنية لإيداع وتسجيل براءة اختراع) بعمادة السنة التحضيرية - شطر الطالبات

دورة (المواصفات الفنية لإيداع وتسجيل براءة اختراع) بعمادة السنة التحضيرية - شطر الطالبات
عُلا الجمعة

نظمت أسرة المؤتمر العلمي السابع بعمادة السنة التحضيرية في يوم الأحد الموافق 12-5-1437 هـ ، ضمن إطار الدورات التدريبية والتأهيلية للمؤتمر العلمي السابع والتي تقام للطالبات المشاركات وبإشراف منسقة المؤتمر الدكتورة حنان البحري، دورة تدريبية بعنوان:"المواصفات الفنية لإيداع وتسجيل براءة اختراع " والتي قدمتها وكيلة عمادة السنة التحضيرية د. منى بنت محمد الدوسري، وذلك ضمن إطار الدورات التدريبية والتأهيلية للمؤتمر العلمي السابع والتي تقام للطالبات المشاركات وأعضاء هيئة التدريس المشرفين.

تطرقت الدكتورة منى إلى مجموعة نقاط مهمة حيث استهلت الدورة ببيان أهمية براءة الاختراع والتعريف بها ثم قدمت نبذة عن أهم الشروط للحصول على براءة اختراع. و أوضحت أن الاختراع لا يتطلب فكرة جديدة بل من الممكن أن يكون فكرة أو ابتكار موجود أساساً ويتم تطويره أو تعديله وإضافة فكرة جديده له .

وقامت الدكتورة بعرض صور براءة الاختراع الخاص بها - أنموذجًا - والتي تتضمن البيانات الخاصة بالمخترع واسم الاختراع بالإضافة إلى الوصف الكامل  والوصف العام للاختراع وشرح مختصر لرسمة الجهاز والوصف التفصيلي له .

ثم اختتمت الدورة بذكر أهم المنظمات العالمية للملكية الفكرية وأهم المراكز التي تعنى بإعطاء براءات الاختراع في المملكة العربية السعودية من أبرزها مركز الملك عبدالعزيز ومركز موهبة. وفي نهاية الدورة طرحت الحاضرات العديد من الأسئلة التي تعنى بالموضوع وقامت الدكتورة منى مشكورة بالإجابة عليها حيث كان التفاعل ملفتًا وبناءً.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/02/1456134260

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ