الاثنين 23 سبتمبر 2024

فعالية "يوم التقنية وخدمة المجتمع " في حوطة بني تميم

فعالية "يوم التقنية وخدمة المجتمع " في حوطة بني تميم
د. أماني أحمد عبد الرازق

نظمت وحدة تقنية المعلومات  بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم ووحدة خدمة المجتمع بقسم نظم المعلومات وبمشاركة طالبات القسم يوما للتقنية وخدمة المجتمع في قاعة الاجتماعات و يهدف  إلى نشر وتوعية المجتمع عامة و تقديم الخدمة في مجال تقنية المعلومات ومجالات أخرى ، وقد تضمنت  الفعالية  عدة أركان  يصاحب كل ركن منشورات خاصة به والأركان كالتالي    :

-  ركن داخل حاسوبك يختص بالتعريف بعتاد الحاسب وكيفية التعامل معه ومتابعة العمليات والتعريف بكل أجزاء الحاسب الداخلية والخارجية ووظائف  وعمل كل منها  و تم عرض مرئي  كيفية انتقال المعلومات من الفأرة إلى المعالج  بعنوان داخل حاسوبك  وكان  الركن من إعداد الطالبات  نورة الموسى وفاطمة الموسى وهيا الدهيمي وبشرى العثمان وشوق النتيفات وسارة المعثم وسارة  القريني   .

-  ركن  " شاركنا مشروعك " عرض مجموعة من الطالبات  الطالبة نورة الموسى وفاطمة الموسى وهيا الدهيمي وبشرى العثمان مشروع  خاص بهم حول التجارة الإلكترونية  وقد تم شرحه ، وذكر أهدافه وهم موقع تجاري على شبكة الإنترنت باسم Apple store    يتضمن منتجات شركة  Apple   .

-  ركن متصفحات الإنترنت من إعداد طالبات نظم المعلومات غدير العقيلي وأمل العبدالله وأثير العبدالله وابتهال الدكان يتحدث الركن عن أشهر متصفحات الإنترنت بحيث يتناول أهم مميزات وعيوب كل متصفح وطرق تثبيته بالإضافة إلى شرح بعض المزايا وطرق حل لمشاكل التي قد نواجها أثناء التصفح .

-  ركن كيفية التعامل مع البوابة الإلكترونية من الخدمات المقدمة للطالبة في موقع الجامعة للطالبات المستجدات من إعداد الأستاذة نورة الخميس عضو وحدة تقنية المعلومات .

-  ركن كيفية التعامل مع بوابة التعلم الإلكتروني البلاك بورد والاختبارات الإلكترونية  من إعداد الأستاذة الهنوف القريني عضو وحدة تقنية المعلومات . 

-  ركن (Freeware download )  من إعداد الطالبات هيا المبخوت وشريفة المبخوت  تناول الركن  عن تحميل البرامج المجانية وتوضيح أهميتها للحصول على معلومات مختلفة وتم تعريف بهذه البرامج المجانية ومقارنة بينها وبين البرامج الحرة والتجارية والتجريبية وتوضيح كل نوع منها ومميزاتها  . 

-  ركن التقنية الفضائية من إعداد الطالبة أشواق الزهراني تم عرض وشرح بعض المعلومات عن الأقمار الصناعية ودورها في خدمة البشرية ومساهمتها في الجوانب العلمية والعملية واحتوى الركن على موضوعي: نظام تحديد الموقع العالمي ((GPS ,وتقنية الاستشعار عن بعد وتم دعم هذه المعلومات بصور ملتقطة بواسطة الأقمار الصناعية وصور توضيحية عن كيفية عملها  .

-  ركن الدعم الفني للملحقات الأجهزة كـ "الطابعات " تم فيه شرح الطابعة ومكوناتها وخصائصها وطرق تثبيت الطابعة  بالطرق المختلفة و مهارات كيفية حل مشاكلها   و تثبيتها  ، من إعداد الطالبات لطيفة المعثم وعائشة العمير  .

-  ركن خاص بالكسوة والإفطار كـ خدمة مجتمعية والهدف منه إدخال نوع من البهجة والسرور على فئات من المجتمع  كالعاملات في المنازل وفي الكلية بتقديم وجبة إفطار لهم وبعض الهدايا، تم  تجهز الركن من قبل مجموعة من طالبات نظم معلومات 

10- وأخيرا  ركن " تدريبك علينا "  حيث يهدف إلى أن يقدم لمنسوبات الكلية أو خارجها بطلب ما يرغبن فيه من تطوير مهاراتهن   ومعرفة احتياج كل فرد منهم لتحقيقه والهدف من ذلك السعي إلى تأهيل المجتمع المحلي في مجال تقنية المعلومات  وقد قامت الطالبتان  هيا القريني والطالبة نورة الدبل باستقبال الطلبات مع أعضاء وحدة تقنية المعلومات .

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/02/1456033745

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ