الاثنين 23 سبتمبر 2024

حملة "حصن نفسك " بكلية التربية بالدلم

حملة "حصن نفسك " بكلية التربية بالدلم
سارة الدوسري

    نظمت طالبات قسم الدراسات الإسلامية حملة  " حصن نفسك  "  لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم الأحد إلى يوم الثلاثاء الموافق 1437/5/7،5هـ تحت إشراف أ.بتلاء الحبشان عضو هيئة التدريس و مشرفة النشاط بالقسم  ، وقد تم خلال الحملة استضافة الداعية أ. مريم الدرويش في محاضرة بعنوان ( فضل الأذكار )  يوم الاثنين الموافق1437/5/6هـ الساعة التاسعة والنصف صباحاً بقاعة الخنساء .

  حيث كان لها وقفة يسيرة مع كل مايهمنا من أذكار اليوم والليلة . وقد ذكرت الحوادث  والقصص التي فيها من أنواع البلاء ودرجاته مما يصاب بها البشر .. والتي يتبين أن أصحابها بعيدون كل البعد عن ما يحصنهم عنها ويقيهم من شرها .. كيف يكون للمسلم الحفظ من رب العالمين وهو لا يجري على لسانه بعض الأدعية المأثورة الواردة من سيد البشر صَلَّ  اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلى آلهِ وصَحبِه وَسَلَّمَ ..  وبينت  أيضا أنه  ليس المهم أن نقتني البطاقات التي تُعنى بالأذكار ولكن الأهم هو تفعيلها وإدراك فضلها والمغزى منها ويكفي من فوائدها أنها من الأعمال الصالحة التي تقرب المسلم إلى الله درجات وتقربه من جنات النعيم.. ويا حبذا لو حفظناها وعلمناها أهلينا .

مجمل ما تهدف إليه الحملة :

- بيان أن من أعظم وسائل الحفظ للعبد المداومة على أذكار اليوم والليلة.
- التشجيع على المحافظة على أذكار اليوم والليلة .

- تأكيد أن في الأذكار توطيد الصلة بين العبد وربه جل جلاله.

 وقد شارك في تنظيم الحملة الطالبات : نورة مبارك المري - هلا مطلق الدوسري - هيا حامد المطيري - هيا الدوسري  - روابي العجمي - رفعة المري - ملاك المري - تغريد الزهراني  - أسماء الغامدي - جواهر العنزي 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/02/1456033262

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ