الاثنين 23 سبتمبر 2024

باحثات المستقبل في جامعة الأمير سطام يُثْرِينَ ملتقى الأبحاث في جامعة الأمير سلطان

باحثات المستقبل في جامعة الأمير سطام يُثْرِينَ ملتقى الأبحاث في جامعة الأمير سلطان
حنان عبدالله آل عبدالقادر

ثمان نجمات ساطعات من طالبات جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، يمثلن الجامعة في الملتقى الثاني بجامعة الأمير سلطان لأبحاث طلاب المرحلة الجامعية بالرياض ، خلال يومي الإثنين والثلاثاء الموافق ٦-٧ /٥/ ١٤٣٧.
حيث شارك قسم الطالبات بعمادة شؤون الطلاب كلية هندسة وعلوم الحاسب وكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم حضور الملتقى .

وفي يوم الأثنين خصص لعرض أبحاث طالبات كلية هندسة وعلوم الحاسب ، حيث عرضت ( أروى الخريف وأروى الشدي وبشاير الشدحان ونورة العاصمي )مشروعَهن البحثيّ بعنوان: (traffic monotoring)، الذي يقدم حلًّا شبه مثالي لمشكلة الانتظار في وسائل المواصلات.

ثم قدمت الطالبة رسماء الدوسري بحثها بعنوان: (predicting cancer disease using data mining techniques)، وهو نظام خبير بنته الطالبة للكشف المبكر عن مرض السرطان، فهو يساعد الأطباء في اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب؛ وبإمكان النظام أن يحل محل الطبيب في تشخيص المرض واقتراح العلاج المناسب، ويتميز البحث بدمجه بين الطب والهندسة في الكشف عن المرض، حتى وصفته إحدى الأكاديميات المشاركات بأنه "فريد من نوعه".

كذلك عرضت الطالبة أفنان القحطاني بحثها بعنوان: (management of missing things and people in hajj)، الذي وضع حلولًا مثالية ومتميزة في إدارة المفقودات خلال مواسم الحج،

أما في يوم الثلاثاء قدمت الطالبتين، أبرار القاسم وسارة التميمي من كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم عرضًا لبحثهما المعنون بـ(دراسة تأثير جسيمات الفضة النانوية حيوية المنشأ على التئام الجروح في الفئـران)، الذي يبحث في استخدام تقنية المصغرات الميكروسكوبية (النانو) في علاج الجروح، من خلال تطبيقها بالتفاعل مع الفضة في علاج الجروح في فئران التجارب، تمهيدًا لتطبيقها على الإنسان.

وقد أعقب عرض كل بحث نقاشاً موّسعة بين المشاركات، اللاتي أظهرن إعجابهن بالمستوى العلمي لأبحاث طالبات جامعة الأمير سطام، وأشدنَ بأهمية ما تتضمنه من أفكار وتطوير، وقابلية التطبيق على أرض الواقع، ودعت المشاركات إلى عقد شراكة بحثية وتبادل الأفكار لتطوير هذه الأبحاث.

و في نهاية الملتقى وزعت شهادات شكر للمشاركات سواء من طالبات ومشرفات.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/02/1455691889

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ