السبت 18 مايو 2024

حفل استقبال الطالبات المستجدات بكلية التربية بالدلم

حفل استقبال الطالبات المستجدات بكلية التربية بالدلم
سارة الدوسري

         تحت رعاية سعادة عميدة كلية التربية بالدلم د. حنان مانع الجهني ,نظمت وحدة العمل الطلابي  متمثلة في كل من : الأندية ،المجالس، والأنشطة الطلابية، والمؤتمر العلمي. بالتعاون مع الأقسام الأكاديمية ووحدة الإرشاد الأكاديمي حفلاً لاستقبال الطالبات المستجدات يوم الخميس الموافق1437/4/18هـ في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا بقاعة الخنساء تحت إشراف مشرفة الوحدة أ. لجين عوض وفريق العمل الطلابي .

    حضر الحفل كلاً من مساعدة العميدة للشؤون التعليمية والأكاديمية د. سحر عبده ورئيسات الأقسام ,و مشرفات الوحدات و اللجان التعليمية والأكاديمية, و عدد من أعضاء هيئة التدريس ,و الهيئة الإدارية ، والطالبات المستجدات.

 الفئة المستهدفة / الطالبات المستجدات.

    بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم , تلا ذلك كلمة العميدة د. حنان مانع الجهني ألقتها بالنيابة عنها د.سحر عبده مساعدة العميدة للشؤون التعليمية والأكاديمية رحبت فيها بالطالبات المستجدات , و أسدت لهن عدد من النصائح و التوجيهات, وبينت لهن أهمية التعرف على المرشدة الأكاديمية فهي خير معين لهن لحل مشاكلهن الأكاديمية مع أهمية إلمام الطالبة المستجدة بأنظمة الكلية ,و قدمت في ثنايا كلمتها نصيحة تربوية عن أهمية الصحبة الصالحة للطالبة في مسيرتها التعليمية.

تلتها كلمة مساعدة العميدة لشؤون الطالبات د.هويدا عبدالقادر رحبت فيها بالطالبات المستجدات ودعتهن إلى الحرص على حضور القاء الخاص بالتعريف بالأنظمة واللوائح الجامعية يوم الاثنين القادم بأذن الله.

ثم كلمة رئيسات الأقسام الأكاديمية رحبن فيها بالطالبات المستجدات وبين فيها الأهداف والخطط الدراسية لكل قسم،وأنهن على استعداد تام  لحل جميع المشكلات التي تواجهه الطالبة المستجدة.

    بعدها ألقت مشرفة الإرشاد الأكاديمي أ. أمل الزين كلمة عرفت فيها بالإرشاد الأكاديمي,ودعت إلى التواصل مع منسقات الإرشاد الأكاديمي لكل قسم , كما وضحت لهن أهمية التواصل مع المرشدة الأكاديمية من البداية لتلافي المشاكل الأكاديمية من البداية.

    وقد تم خلال الحفل التعريف بنادي أطياف وطنية قدمته أ.أميرة الجيزاني مشرفة الشؤون المالية والإدارية ورئيسة النادي، ووضحت أن أهم أهداف النادي تعزيز الانتماء إلى الوطن من خلال الحفاظ على الهوية الإسلامية والوطنية للمجتمع. وأنه أمة وسط بعيداً عن التطرف وعن الإفراط والتفريط  فيما فيه مصلحة الوطن والمواطن وشجعت الطالبات على المشاركة بالنادي.

ثم دعت د.سحر عبده مساعدة العميدة من خلال مداخلة لها على التركيز على التمسك بالهوية الوطنية وعن أهمية المحافظة على الولاء للوطن والأمن الفكري من خلال الحذر من فجوات وسائل التواصل الاجتماعي وما تبثه من أفكار هدامة، و الابتعاد بقوة عن هذه الوسائل التي تسعي لتضليلهن من خلال ما تنقله من أخبار غير صحيحة ومغلوطة .

                 تلي ذلك قصيدة بعنوان دار العروبة ألقتها الطالبة أمجاد العتيبي تفاعل الحضور معها.

  تلها التعريف بالمؤتمر العلمي السابع و كلمة المجالس الطلابية ألقتها الطالبة المها الودعاني وضحت فيها آلية الترشيح لعضوية المجلس الاستشاري الطلابي وأن المجالس الطلابية على استعداد لتقديم أي مساعدة تحتاجها الطالبة المستجدة فهن خير معين لهن خلال مسيرتهن الجامعية فلا تتردد في طلب المساعدة منهن.

      وفي نهاية الحفل قدم نادي أطياف وطنية للمستجدات مسابقات وأسئلة عن الوطن قدم خلالها جوائز للفائزات ،استلمت بعدهاالطالبات المستجدات حقائب إرشادية ، وبعد ذلك توجه  الحضور والمستجدات للأركان التعريفة عن الكلية وأقسامها المعدة بهذه المناسبة.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/01/1454218667

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ