السبت 18 مايو 2024

( نشاطنا يجمعنا) لقاء تعريفي بالأنشطة الطلابية والأندية التابعة لها في السنة التحضيرية

( نشاطنا يجمعنا) لقاء تعريفي بالأنشطة الطلابية والأندية التابعة لها في السنة التحضيرية
د. مسفر الهرش

استمرارا للمتابعة المباشرة من سعادة الدكتور مشاري بن عياد العصيمي، عميد عمادة السنة التحضيرية، لفعاليات الأنشطة الطلابية، رعى سعادته لقاء ( نشاطنا يجمعنا) الذي جمع منسوبي العمادة وطلاب الأنشطة الطلابية والأندية التابعة لها وهي ( النادي الثقافي، النادي العلمي، النادي التقني، نادي العمل التطوعي، نادي الجوالة، النادي الرياضي، النادي الإعلامي).

وبدعم من العمادة، وحدة الأنشطة الطلابية تسير وفق خطة للأنشطة الطلابية معدة من بداية الفصل، ومحددة الأهداف مع مراعاة عدم تعارضها مع المسيرة الدراسية للطلاب، وتقدم الأنشطة الطلابية في العمادة من خلال هذه الأندية، وحرص العمادة على الأنشطة الطلابية لما لها من أثر في تكوين شخصية الطالب واكتشاف مواهبه وصقلها، لاسيما وانه أصبحت ضرورية للطالب الجامعي بالتوازي مع التحصيل الأكاديمي، وتنوعت هذه الأندية؛ ليختار كل طالب ما يناسب هوياته وميوله وقدراته، والعمادة بدورها تحث وتشجع الطلاب للمشاركة والتسجيل في الأنشطة الطلابية، والانخراط في الأندية، ومن الجدير بالذكر أن لكل ناد مشرف من الطلاب، وهو بدوره يفعل النادي ويقوم بتوزيع المهام ويشرف على تنفيذها، والإشراف العام والتوجيه يكون من وحدة الأنشطة الطلابية.

وتضمن اللقاء عرض لمنجزات لكل نادي، وكان من أبرز انجازات النادي الثقافي خلال الفصل الدراسي الأول مسابقة اليوم الوطني، والبرنامج التدريبي، ومسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية. بعد ذلك ذكر النادي العلمي أنه قام بزيارة لشركة المراعي للتعرف على خطوط الإنتاج، وقدم كذلك محاضرة عن هندسة الجينات قدمها أحد الطلاب ومحاضرة عن مرض الإيدز من تقديم أحد الطلاب، ودورة كورونا التي قدمها مشرف النادي العلمي الأستاذ طارق رماضنة. وبين بعد ذلك رئيس المجلس الطلابي بالعمادة الطالب عبدالله فهد الدوسري أبرز مهام المجلس وماذا قدم لخدمة الطلاب.

                                           

وبعد ذلك استعرض نادي العمل التطوعي الانجازات وكان منها زيارة لمركز رعاية الأيتام، وبرنامج ( أنتم بهجتنا) لأبناء الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ( إنسان)، وحملة للتبرع بالدم (قطرة دم تنقذ حياة) وكانت إهداء لجنودنا البواسل على الحدود. ومن ثم النادي التقني حيث كون حسابات تخدم طلاب العمادة، وأقام دورة في مبادئ صيانة الحاسب. ومن جانبة ذكر مشرف نادي الجوالة أن النادي شارك في الخدمة العامة والتنسيق جاري للقيام بالكثير من المشاركات الداخلية والخارجية. وبعد ذلك استعرض النادي الرياضي أهم الانجازات وكان منها تنظيم بطولتين رياضية لمنسوبي العمادة وللطلاب، وكذلك المشاركة في المسابقات الرياضية التي تنظمها الجامعة ومنها بطولة كرة القدم، ومسابقة اختراق الضاحية، وبطولة التنس حيث مثل الجامعة في بطولة الجامعات في هذه اللعبة الطالب خالد الجليفي أحد طلاب العمادة، وشاركت العمادة كذلك في بطولة الطائرة، وبطولة كرة القدم ( الخماسي).

 

وفي ختام اللقاء والحفل الخطابي كرم راعي اللقاء سعادة الدكتور مشاري بن عياد العصيمي المساهمين في نجاح الأنشطة الطلابية، والمدربين المساهمين في نجاح البرنامج التدريبي (تميّز) الذي أقيم خلال الفصل الدراسي الأول. وبعد ذلك انتقل الحضور الكرام للصالة الرياضية لمتابعة نهائي البطولة الرياضية وتتويج الأبطال.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/01/1453740363

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ