السبت 18 مايو 2024

الجامعة توقع عقد تنظيم معرضها الأول للكتاب

الجامعة توقع عقد تنظيم معرضها الأول للكتاب

وقعت جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز – ممثلة في عمادة شؤون المكتبات – عقد تنظيم المعرض الأول للكتاب بها، والذي ستنظمه الجامعة بالتعاون مع دار زهراء المعرفة بالرياض؛ لمدة ثمانيّة أيام تبدأ من يوم الأحد الموافق 17/7 / 1437 هـ .

وقد أكدّ الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الحامد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلميّ أنّ الجامعة تسعى دائمًا إلى مدّ آفاق المعرفة والثقافة في المجتمع؛ حيث يأتي هذا المعرض كخطوة ثقافية ومعرفية تشارك بها الجامعة في الحراك الثقافي والمعرفي الذي تشهده المملكة العربية السعوديّة.

مشيرًا إلى أن إقامة معرض الجامعة الأول للكتاب يؤصل أهمية الكتاب وتفعيل دوره في المجتمع، مؤكدًا أن الجامعة تُسَخّر كل جهودها وإمكاناتها لإخراج المعرض بهذه الصورة التي تليق بها وبمجتمعها لتكون وجهة ثقافية ومعرفية متميزة.

من جانبه أوضح المشرف على عمادة شؤون المكتبات الدكتور راشد بن مبارك الرشود أن المعرض يُعدّ ظاهرة ثقافيّة فريدة تشارك بها الجامعة هذا العام في توقيت يتزامن مع اليوم العالمي للكتاب للتعبير عن تقدير الجامعة  وتقدير العالم أجمع للكتاب والمؤلفين وذلك عن طريق تشجيع القراءة بين الجميع وبشكل خاص بين الشباب وتشجيع استكشاف المتعة من خلال القراءة وتجديد الاحترام للإسهامات التي لا يمكن إلغاؤها لكل الذين مهدوا الطريق للتقدم الاجتماعي والثقافي للإنسانية جمعاء.

وقد أوضح الرشود أن عمادة شؤون المكتبات بالجامعة تبذل قصارى جهدها في التجهيز والإعداد بالتعاون مع دار زهراء المعرفة مستهدفة دعوة أكبر عدد ممكن من دور النشر المتميزة سواءً على مستوى الكتاب المعرفي أو الكتاب الجامعي الأكاديمي، كما أشار إلى وجود فعاليات وبرامج مصاحبة للمعرض تثري الجانب الثقافي وتستهدف منسوبي الجامعة من طلاب وطالبات وموظفين وأعضاء الهيئة التدريسيّة، وكذلك المجتمع الخارجي للجامعة. مؤكدًا على تقديم الشكر والتقدير لمعالي مدير الجامعة الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي على اهتمامه ودعمه وحرصه على إنجاز هذا المعرض بالصورة اللائقة بالجامعة ومجتمعها.  

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/01/1452147601

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ