السبت 18 مايو 2024

بحضور د.العاصمي : إقامة ورشة عمل لطلاب الدراسات العليا

بحضور د.العاصمي : إقامة ورشة عمل لطلاب الدراسات العليا
قام قسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالتعاون مع الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه ( تبيان ) ورشة عمل لطلاب وطالبات الدراسات العليا بالقسم بعنوان: مهارات وطرق اختيار موضوع البحث وصياغة خطة البحث العلمي قدمها أ . د . ناصر المنيع .
افتتح الورشة رئيس القسم د . عبد الله الجمعان بكلمة رحب فيها بالحضور من طلاب وطالبات الدراسات العليا بالقسم، كما قدم شكره وتقديره لمقدم الورشة أ . د . ناصر المنيع .
الذي بدأ بتقديم عرض تقديمي تناول فيه عدّة تنبيهات قبل البحث عن الفكرة، وضوابط البحث عن موضوع، ذاكرًا منها أن يكون الموضوع المراد بحثه مفيدًا للباحث ومجتمعه ، وأن يكون نافعًا، وأن يكون متصفًا بالجدِّة وأن لا يكون مبحوثًا من قبل، وأن تكون مراجعه متوفرة، كما ذكر مواصفات الفكرة البحثية، وخطوات تسجيل موضوع الرسالة العلمية .
ثم ذكر مفاتيح إيجاد الفكرة البحثية وذكر منها 20 مفتاحًا استفاد منها الحاضرون كثيرًا وتدارسوا كل مفتاح من هذه المفاتيح، ثم تحدث عن الخطة البحثية، ذاكرًا أسباب إلزام الأقسام العلمية بكتابتها، ثم عرض عناصر الخطة البحثية وما تتكون منها، كما أشار إلى تنبيهات في أثناء كتابة الخطة وبعدها يقع فيها كثير من الطلاب وربما كانت أحد أهم المعوقات للباحثين والباحثات .
كما ناقش الطلاب والطالبات كل هذه الفقرات واستفادوا منها كثيرًا وشكروا القسم على إقامة هذه الورش وطالبوا بعقد المزيد منها .
من جانبه ألقى معالي مدير الجامعة كلمة شكر فيها مقدم الورشة والحضور ، كما قدم شكره وتقديره لرئيس قسم الدراسات الإسلامية وأساتذة الدراسات العليا بالقسم،
معبرًا عن سعادته بما يسمع عن تميز طلاب وطالبات برنامج الدراسات العليا بالقسم ورحب بأية مقترحات تدفع مسيرة القسم عمومًا وبرنامج الدراسات العليا خصوصًا .وفي نهاية الورشة كرم معاليه مقدم الورشة  أ . د . ناصر المنيع .
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/12/1450687231

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ