السبت 18 مايو 2024

عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بُعد تدشن خدمتين جديدتين على قناة "تكامل"

عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بُعد تدشن خدمتين جديدتين على قناة "تكامل"
عمرو خلف:

دشنت عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بُعد خدمة "الاستعلام عن قيد طالب" وخدمة "الاستعلام عن سجل خريج" على قناة التكامل الحكومية (تكامل)، وقد أُضيفت الخدمتان إلى خدمة الاستعلام الموحدة بين الجامعات، يأتي هذا التدشين ثمرة للتعاون بين فريق العمل في العمادة وفريق العمل في برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسِّر) بعد ارتباط جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بقناة التكامل الحكومية،أوضح ذلك عميد عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بُعد الدكتور محمد بن سعيد القحطاني.

 حيث بيّن أن خدمة "الاستعلام عن قيد طالب" هي خدمة تُمكّن الجهات الحكومية المرتبطة بقناة التكامل الحكومية من الاستعلام عن قيد الطالب بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز باستخدام رقم الهوية الوطنية، والحصول على معلومات تشمل (بيانات الطالب، وبيانات القبول والقيد).

فيما تُمكّن خدمة "الاستعلام عن سجل الخريج" الجهات الحكومية المرتبطة بالقناة من الاستعلام عن سجل الخريجين بالجامعة باستخدام رقم الهوية الوطنية، والحصول على مجموعة من المعلومات تضم (تاريخ الالتحاق والكلّية والتخصص والمعدل التراكمي، والحالة الدراسية، والدرجة).

تجدر الإشارة إلى أن قناة التكامل الحكومية (تكامل GSB) تمثل أحد الأعمدة الرئيسة لمشاريع البنية التحتية الوطنية للتعاملات الإلكترونية الحكومية في المملكة والتي يتولى تنفيذها وإدارتها برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسِّر). والقناة هي عبارة عن منصة مركزية تحتوي على أنظمة وسيطة من الأجهزة والبرامج للتكامل والترابط بين الجهات الحكومية فيما يتعلق بالبيانات والمعلومات والخدمات اللازمة وإتاحتها للجهات الحكومية المستفيدة لتقديم خدماتها إلكترونياً بشكل دقيق وسريع وآمن.

 

 

 

 

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/12/1450683108

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ