السبت 04 مايو 2024

عميد كلية كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر يرعى الاحتفال باليوم العالمي باللغة العربية

عميد كلية كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر يرعى الاحتفال باليوم العالمي باللغة العربية
نايف ال نايف

للغة قيمة كبيرة في حياة الأمم , فهي الفكر الناطق , والأداة التي تحمل الأفكار وتنقل المفاهيم , وهي التي تقيم روابط الوصل بين الناس وللغة العربية مكانة  مميزة , فهي تعتلي عرش اللغات , التي اختارها الله - سبحانه وتعالى - من بين اللغات لتكون لغة القرآن الكريم المحفوظ إلى يوم الدين وتقديرًا لمكانتها , فقد أدرجت ضمن اللغات العالمية , وأصبح لها حضورها على مستوى الخطاب الدولي في أروقة الأمم المتحدة .

وإيماناً بما للغة من قيمة وميزة وبمناسبة اليوم العالمي للغة العربية , أقام قسم اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر وبمشاركة من وحدة شؤون الطلاب احتفالية كبيرة بمسرح الكلية  تحت رعاية  د. ناصر المهيزع  عميد الكلية وحضور حشد كبير من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية .

تحدث عدد من الحضور وأبرزوا فضائل اللغة  العربية ومزاياها وأصالتها وخصوصيتها , وعبروا عن سعادتهم بانتسابهم إلى اللسان العربي , فقد تحدث المهيزع عن اليوم العالمي للغة العربية , وتغنى د. محمد طه  العجيري رئيس قسم اللغة العربية بالكلية بقصيدة تبجل العربية , وأكد د. عبد الحي محمد عضو هيئة التدريس بالقسم إلى خلود العربية في كلمته , وأشار د. سلامة العمري عضو هيئة التدريس بالقسم إلى أصالة اللغة العربية , وبين د. صبحي المليجي عضو هيئة التدريس بالقسم خصائص العربية ومزاياها . وتحدث عدد من الطلاب عن العربية نحوها وصرفها وبلاغتها , أوصى  الحضور  بأن تكون العربية حاضرة في خطابنا اليومي وأن تكون الفصيحة ممارسة عملية , قدم برنامج الاحتفالية د. جمال زاهر عضوهيئة التدريس بالقسم و مشرف على وحدة شؤون الطلاب .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/12/1450682982

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ