السبت 04 مايو 2024

قسم الطالبات بعمادة شؤون الطلاب ينظم ندوة "الوقاية من أضرار المخدرات"

قسم الطالبات بعمادة شؤون الطلاب ينظم ندوة "الوقاية من أضرار المخدرات"
حنان عبدالله ال عبدالقادر

نظّم قسم الطالبات بعمادة شؤون الطلاب ندوة تثقيفية عن (الوقاية الأسرية من أضرار المخدرات)، بالتعاون مع فريق المشروع الوطني (نبراس) يوم الثلاثاء 4/3/1437هـ، في مبنى هداية، وقد حضر الندوة نحو 70 مشاركة، من أعضاء هيئة التدريس والموظفات، تأتي هذه الندوة في إطار تعميق دور الجامعة في خدمة المجتمع، وتأكيدًا لحرصها الدائم على بيئة خالية من المخدرات، والدور المهم والفعّال الذي تلعبه عمادة شؤون الطلاب بالجامعة في سبيل تحقيق هذه القيم، وحثّ فئة الطلاب والطالبات من منسوبي الجامعة على أنم يكونوا أفرادًا صالحين ونافعين لوطنهم ومجتمعهم.
استهلّ البرنامج التثقيفي بكلمة لوكيلة عمادة شؤون الطلاب، الدكتورة دلال بنت خالد المطرفي، رحبت فيها بفريق (نبراس) وبالمشاركات، وعرفت بمشروع (نبراس) وأهداف الندوة، التي تمحورت حول السعي لتحقيق مجتمع نظيف وخالٍ من المخدرات.
تناولت الندوة محاور متعددة قدمها الفريق، أهمها ظاهرة المخدرات والمؤثرات العقلية وأضرارها على الشخص جسديًّا وسلوكيًّا، وأهمية الوقاية الأسرية، ودورها في حماية أبنائها من التعاطي، وكيفية التعامل مع المراهقين والأساليب التربوية الصحية لهم، وكيفية تغيير السلوك وحل المشكلات.
وتخلل الندوة عرض مرئي تعريفي للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس)، متضمنًا التعريف بأهدافه، ومنهجه في مكافحة المخدرات، انطلاقًا من روح التعاون مع مؤسسات المجتمع وأفراده.
وقد صاحب الندوةَ معرضٌ ضم نماذج لجميع أنواع المخدرات والطرق المتبعة في تهريبها؛ لتوعية المشاركات بهذه الآفة الخطيرة على المجتمع.
ثم كرمت وكيلة عمادة شؤون الطلاب أعضاء فريق (نبراس)، وأشادت بما قدموه خلال الندوة من معلومات ثرية تفاعل مع الحضور.
وقد شارك في الندوة عدد من مسؤولي الجامعة يتقدمهم الدكتور ثلاب بن عبد الله الشكرة، وكيل عمادة شؤون الطلاب ممثل الجامعة لتنفيذ البرامج التوعوية، الذي أشار إلى أن الشباب هم أهم لبنة في المجتمع، وينبغي الاهتمام بتوعيتهم ووقايتهم من المخدرات.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/12/1450300392

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ