السبت 04 مايو 2024

استمرار فعاليات (مبادرة صحتك حياتنا) في عمادة السنة التحضيرية- شطر الطالبات

استمرار فعاليات (مبادرة صحتك حياتنا) في عمادة السنة التحضيرية- شطر الطالبات
عُلا الجمعة

استمرارًا لمبادرة (صحتك حياتنا) الخاصة بمجلس الطالبات بعمادة السنة التحضيرية، وبحضور وكيلة عمادة السنة التحضيرية الدكتورة منى بنت محمد الدوسري، وتحت إشراف منسقة مجلس الطالبات الإستشاري الأستاذة خولة الجراح نظّمت طالبات المجلس وطالبات المجموعة الأولى من المسار الصحي الفعاليات التالية:

الفعالية الأولى: (نظارة بشرتي عنوان جمالي) بالتعاون مع مجمع عيادات دار الشعبة/الخرج:

تحدثت الأخصائية للأمراض الجلدية والتجميل والليزر الدكتورة رشا نبيل قاسم عن علامات تقدم السن بالبشرة (الشيخوخة) من حيث الأسباب والعلامات و طرق الوقاية منها بالمنزل وذلك باستخدام الواقي الشمسي اليومي، وشرب الماء وتناول الخضراوات والفواكة وتجنب العصبية المفرطة وممارسة الرياضة. وتحدثت كذلك عن دور العيادة وخدماتها. وفي نهاية محاضرتها أجرت الدكتورة مسابقة وكانت جوائزها عبارة عن كوبونات مجانية لجلسات تنعيم وتنظيف وحقن خاصة بالبشرة.

الفعالية الثانية: (نظافة بيئتي رمز حضارتي) تمت بتوعية الطالبات على ترك المكان نظيفًا كما كان عليه، وتوزيع سلات للنفايات على جميع القاعات.

وفي نهاية هذه الفعاليات تم إفتتاح الأركان المصاحبة لذلك والتي احتوت على توعية الطالبات باستخدام المستحضرات الطبيعية بدل الكيميائية، وأيضًا تناولت الأضرار التي تسببها المنتجات التجارية ومنها: مزيلات العرق والمقشرات الكيميائية وأقنعة الوجة  ومقوي الأظافر الكيميائي واستبدالها بالمستحضرات  الطبيعية، وطرق التمييز بين المكياج الأصلي والمقلد. وعرضت الطالبات طرق صناعة المستحضرات الطبيعية مع ذكر مقادير كل منها وتحدثن أيضًا عن فوائد استخدام كحل الأثمد لكونه من وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/12/1450174607

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ