السبت 18 مايو 2024

(خطر الغلو والتفريط في المجتمع) محاضرة بإدارة الأعمال في حوطة بني تميم

(خطر الغلو والتفريط في المجتمع) محاضرة بإدارة الأعمال في حوطة بني تميم
عبدالرحمن الجميل . فهد العبودي
نظمت كلية إدارة الأعمال بحوطة بني تميم محاضرة بتنسيق من وحدة النشاط  محاضرة بعنوان: (خطر الغلو والتفريط في المجتمع) ألقاها فضيلة الدكتور خالد بن عبدالرحمن العسكر، عضو هيئة التدريس في كلية التربية بالخرج، وذلك في يوم الأربعاء ١٤٣٧/٢/٢٠.
 
وقد تناول الدكتور العسكر في محاضرته مظاهر الغلو والتفريط، مبيِّنًا أهم أسبابهما، ومحذِّرًا في الوقت نفسه من الطرق الموصلة لهما. كما بيَّن الأدلة من الكتاب والسنة على تحريم الغلو والتفريط، مسهبًا في عرض أقوال العلماء المتقدمين والمتأخرين في هاتين الظاهرتين المذمومتين.
 
كما وجه الدكتور خالد العسكر في ختام محاضرته نصيحته للجميع بالتزود من العلم الشرعي، موضِّحًا أنه السياج الواقي - بإذن الله - من الفتن، كما أشار إلى أن عبادة الخلوات من عوامل حفظ المرء من هذه الأفكار المنحرفة - بعون الله -.
 
هذا وقد حضر المحاضرة عدد من منسوبي الكلية، إضافة إلى مجموعة من طلاب ثانوية الحلوة. وتأتي هذه المحاضرة ضمن إسهامات الكلية في توعية طلابها وطلاب مدارس المحافظة عامة بخطر الأفكار المنحرفة، بكلا طَرَفَيْها المذمومين.
 
وفي ختام المحاضرة قدم وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية د. إبراهيم بن محمد الداود شهادة شكر وتقدير للدكتور خالد العسكر عرفانًا بما قدمه في المحاضرة.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/12/1449650121

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ