الأحد 05 مايو 2024

السنة التحضيرية تقيم دورة (إدارة فريق العمل) لأعضاء هيئة تدريس

السنة التحضيرية تقيم دورة (إدارة فريق العمل) لأعضاء هيئة تدريس
د. مسفر الهرش

      أقامت عمادة السنة التحضيرية دورة  تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بالعمادة بعنوان ( إدارة فريق العمل) قدمها الدكتور محمد كمال سرحان،  حيث كانت الأهداف الرئيسية للدورة، اكتساب مهارات اختيار فريق العمل، وكيف تصبح قائداً مميزا لفريق العمل، والتعرف على الأنواع المختلفة لفرق العمل، وطرق التعامل معها، والتعرف على مهارات تطوير وتدريب فرق العمل.

         كما أجابت الدورة على سؤال يقول ما الذي يحتاجه أي فرد ليكون قائد فريق ناجح؟ وكانت الإجابة في  عشرة إرشادات أو نصائح  يتخذها قائد الفريق لتوصيل الخبرات الجيدة أو المطلوبة لفريقه وفي الوقت نفسه تدعم تطوره ونموه الذاتي كقائد وهي: التواصل الجيد مع الآخرين، والمحافظة على الكلمة والوعد، والعدالة، والمرونة، والتنظيم الجيد، وتفويض السلطة، والقدوة، والتوافق والانسجام، والتقدير دائما شجع الأفراد بقولك "عمل جيد"، وطلب المعاونة من ذوي الخبرة.

        وبين أن فرق العمل من أهم الوسائل والمداخل لتحقيق الأهداف سواء أكانت هذه الأهداف مادية أو معنوية، ومن خلال البناء الجيد لهذه الفريق نستطيع تحقيق الأهداف المتوخاة، وتطرق إلى أهمية فرق العمل ومزاياه  والتي تمكنك من تطوير منشأتك، وأيضا عرف الحضور على بعض المساوئ التي تواجه فرق العمل وطرق تجنبها .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/12/1448959515

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ