الأربعاء 24 أبريل 2024

الإدارة الذاتية الفاعلة وسيلتك نحو مستقبل أفضل حلقة نقاش بكلية الآداب والعلوم بالوادي

الإدارة الذاتية الفاعلة وسيلتك نحو مستقبل أفضل حلقة نقاش بكلية الآداب والعلوم بالوادي
نايف ال نايف

نظمت كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر - ضمن أنشطتها العلميّة-  حلقة نقاش بعنوان (الإدارة الذاتية الفاعلة وسيلتك لتخطيط نحو مستقبل أفضل) قدمها الدكتور أنس عبدالباسط عباس مساعد العميد للتطوير والجودة، بحضور عميد الكلية الدكتور/ ناصر بن محمد المهيزع، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية، وقد تضمن اللقاء طرح العديد من الأفكار العلمية التي توضح أهمية تنمية المهارات الذاتية، وأنها مطلب حيوي للنجاح في الحياة على المستويين الشخصي والمهني، وتعد القدرة على إدارة الذات هي الخطوة الأساسية نحو صنع قيادات إدارية تتمتع بقدرات هائلة للتغيير والنجاح المؤسسي. وقد أشار الدكتور أنس أنه من خلال الإدارة الناجعة للذات يمكن تطوير العلاقات الشخصية والمؤسسية بما يضمن الوصول للهدف والرؤيا بسلاسة ويسر والقليل من المعوقات والمخاطر. 

كما استعرض أفكاراً حول تحليل (SWOT ) لنقاط القوة والضعف في الشخصية وكيفة الإفادة منه والتغلب على جوانب القصور بالتدريب والتعلم، كذلك الفرص والتهديدات من البيئة الحاضنة. وأشار أنه لابد من تخطيط المسار الوظيفي والمهني الشخصي لجميع المهتمين بالعمل وتطوير الذات، وأنها عملية مشتركة بين الإدارة والموظف تتضمن إعداد الفرد لمراحل سير وظيفي متصاعدة بهدف تطوير قدراته الذاتية، وتحديد المهارات المطلوبة من تعليم وتدريب، وتحديد الوقت الزمني لعبور كل مرحلة في بيئة العمل.

وقد تخلل هذا النشاط العلمي مناقشات وأفكار من الحاضرين أثرت اللقاء، وأشاد المهيزع بالأفكار القيمة التي طرحت في اللقاء ودعا إلى تكرار هذه اللقاءات وتوسيع القاعدة العلمية بمشاركة الطلاب والمجتمع، لتعم الفائدة ويتم التفاعل المأمول بما يحقق تكامل المعارف وتنمية قدرات منسوبيها.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/11/1448804042

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ