الأحد 05 مايو 2024

العاصمي يرعى حفل كلية العلوم والدراسات الإنسانية بمناسبة عشر سنوات على إنشائها

العاصمي يرعى حفل كلية العلوم والدراسات الإنسانية بمناسبة عشر سنوات على إنشائها

رعى معالي مدير جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي الحفل الذي أقامته كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشائها وبمناسبة حصولها على الاعتماد الأكاديمي الخارجي من الهيئة الألمانية للاعتماد الأكاديمي ASIIN..

 بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لعميد الكلية الدكتور فرحان بن حسين الجعيدي تناول فيها التطور التاريخي للكلية من حيث عدد الكليات وأعداد الطلاب والتخصصات وما شهدته الكلية من قفزات نوعية تتمثل في استخدام التقنية الحديثة في العملية التعليمية والأكاديمية والمعامل العلمية الحديثة والشراكات العالمية مع بعض الجامعات العالمية المرموقة والكراسي البحثية .

بعد ذلك تم عرض فيلم مرئي يتضمن معلومات قيمة حول الكلية ويحكي تاريخها الجميل واستعرض الفيلم كذلك أهم اللقطات الفوتوغرافية لمناسبات متعددة شهدتها الكلية منذ إنشائها .

وفي نهاية الحفل تم تكريم عمداء الكلية السابقين ووكلائها وأعضاء فريق التقويم الأكاديمي في الكلية كذلك مديرو الإدارات الذين تعاقبوا على إدارتها .

الجدير بالذكر أن كلية العلوم والدراسات الإنسانية تُعد اللبنة الأساسية للجامعة التي انبثقت منها العديد من الكليات والعمادات المساندة فقد تأسست الكلية في عام1426ه وكانت تضم أربعة أقسام وهي قسم علوم المختبرات الذي أصبح فيما بعد كلية العلوم الطبية التطبيقية وقسم علوم الحاسب الآلي الذي أصبح فيما بعد كلية هندسة وعلوم الحاسب، وقسم شؤون القبول والتسجيل الذي أصبح فيما بعد عمادة القبول والتسجيل وشؤون الطلاب الذي أصبح فيما بعد عمادة شؤون الطلاب.

كما أوكل للكلية الإشراف على البرنامج الموحد للكليات الصحية، وبرنامج السنة التحضيرية حتى تم إنشاء عمادة السنة التحضيرية.

لقد استطاعت الكلية على مدى السنوات الماضية أن تستوعب المتغيرات والمستجدات التي فرضت نفسها على برامجها الأكاديمية من خلال إعادة الهيكلة واستحداث عدد من البرامج الأكاديمية وانتقال برامج منها إلى كليات أخرى في داخل الجامعة، ويعود الفضل في ذلك إلى الله سبحانه وتعال ثم إلى جهود التي يبذلها الأخوة أعضاء هيئة التدريس من خلال العمل الدؤوب في مراجعة الخطط الدراسية وتحديثها بشكل مستمر لكي تتناسب مع حاجة سوق العمل لخريجي الكلية.

وتشهد الكلية حالياً حركة ديناميكية دؤوبة للانطلاق بها نحو التميز في تجسيد استراتيجية الجامعة في بناء منظومة الجودة الشاملة، وتحقيق الاعتماد الأكاديمي لبرامجها والوصول إلى الريادة العالمية.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/11/1448523604

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ