الأحد 19 مايو 2024

مجلس الطالبات الاستشاري لعمادة شؤون الطلاب يعقد اجتماعه الأول

مجلس الطالبات الاستشاري لعمادة شؤون الطلاب يعقد اجتماعه الأول
حنان عبدالله العبدالقادر

نظم قسم الطالبات بعمادة شؤون الطلاب الاجتماع مجلس طالبات الجامعة الاستشاري الأول يوم الثلاثاء الموافق:1437/1/28هـ والذي يضم بعضويته رئيسات المجالس الطلابية الاستشارية في كليات البنات واللاتي تم ترشيحهن للدورة الحالية 1436-1437.
بدأت الأستاذة /أمينة الدمخ مشرفة المجالس الطلابية بقسم الطالبات بالعمادة الاجتماع بالتعريف بالعمادة والخدمات التي تقدمها وأساس عمل العمادة الذي يسعى ليكون همزة وصل بين الطالب ودوائر الجامعة المختلفة من جهة ، والمجتمع المحلي من جهة أخرى، كما أشارت إلى الهدف من إنشاء مجلس استشاري للطالبات على مستوى الجامعة، أيضاً كان التعارف على مستوى الطالبات بحيث تعرض كل عضوة سيرتها الذاتية للمجلس تمهيدا لإجراء انتخاب الرئيسة والنائبة.
كما تضمن الاجتماع توضيح مهام العضوة على مستوى مجلس الجامعة ومهام أخرى لها كعضوة بمجلس الكلية والقسم، وآلية عمل المجلس و مرتكزات خطة مجلس الطالبات الاستشاري سواء على مستوى الكلية أو على مستوى الجامعة .
وإيماناً من العضوات بالمسؤولية التي تقع على الجامعة بشكل عام والطالبات بشكل خاص لتوضيح المنهج الوسطي للإسلام القائم على التسامح والاحترام المنافي للتشنج والعداء، فقد تبنت العضوات شعار هذا العام وفق قوله تعالى: (وكذلك جعلناكم أمة وسطا) ليكون محور خطة فعاليات المجلس على مدار العام وعنوانا للملتقى السنوي الثاني للقيادات الطلابية
وفي ختام الاجتماع تم الاستماع لتطلعات عضوات المجلس الطلابي الاستشاري كقيادات واعدة مستقبلية،وتدوين أولويات الاحتياجات التأهيلية للعضوات على أن تأخذ بالحسبان عند إعداد البرنامج التدريبي الخاص بعضوات المجلس.
ومن الملفت بالاجتماع مستوى الثقافة العالية لعضوات المجلس الحاضرات من جميع كليات البنات بالجامعة، وشغفهن للتغيير والإبداع وروح انتماء عالية للجامعة والكلية، ورغبة ملحة لتكون شريكة لتطوير الجامعة للأفضل.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/11/1447751302

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ