الجمعة 26 أبريل 2024

"قطرة دم تحيي أمل" حملة للتبرع بالدم في تربية الوداي

"قطرة دم تحيي أمل" حملة للتبرع بالدم في تربية الوداي
محمد ملفي
 

 

نظمت  كلية التربية بوادي الدواسر بالتعاون مع مستشفى وادي الدواسر العام حملة التبرع بالدم تحت شعار "قطرة دم تحيي أمل" وذلك خلال فترة من يوم الثلاثاء 27/1/1437هـ الموافق 10/11/2015م إلى الخميس  30/1/1437 الموافق 13/11/2015م

وفي البداية قدم عميد الكلية د. عبدالله الصقر الحملة بكلمة ذكر فيها أهمية التبرع بالدم وحث جميع منسوبي الكلية على التبرع بالدم ، ثم كان أول المتبرعين،  كما شدد  على أهمية التعاون الإنساني القائم بين مستشفى وادي الدواسر والكلية في تحقيق الأهداف النبيلة في سبيل خدمة المجتمع وتحقيق المسؤولية الاجتماعية الواقعة على عاتق كل مواطن

كما أشاد مساعد مدير مستشفى وادي الدواسر ياسر بن عبدالله ال شملان بالجهد المبذول من قبل الكلية ودعا إلى استمرار العمل المشترك بين الجهتين .

 ثم بدأت الندوة التثقيفية الأولى بعنوان التبرع بالدم من منظور ديني وصحي، تكلم في الندوة سعادة د. إبراهيم الخواجا عن فضل التبرع من ناحية دينيه كما تحدث عن الموضوع من الناحية الصحية الإخصائي جمعان بن عبدالله الجمعان مدير المركز الصحي بالشرافاء

والندوة الثانية تناولت موضوع الغذاء الصحي لمرضى السكري لتزامنه مع اليوم العالي لمرض السكري تكلم فيها الدكتور مسفر محمد أخصائي طب المجتمع . وأدار اللقاء الدكتور محمد حسن الأبيض منسق وحدة خدمة المجتمع .

وقد تم تكريم المشاركين في إقامة الفعالية من منسوبي المستشفى والكلية ومن ثم انتقل الحضور لافتتاح المعرض التثقيفي الذي كان بإدارة مسؤل العلاقات العامه بالمستشفى الأستاذ محمد الصافي.

وبعد ذلك دشن سعادة عميد الكلية د. عبدالله بن محمد الصقر  حملة التبرع بالدم وكذلك سعادة مساعد وكيل الجامعة د. سفر بن بخيت المدرع  بتبرعهما بالدم،ولاقت الحملة إقبالاً كبيراً حيث تبرع العديد من الموظفين وأعضاء هيئة التدريس والطلبة في خطوة تعكس مسؤولية الكلية الاجتماعية والإنسانية وكجزء من برامجها لمنسوبيها ولخدمة المجتمع المحلي من خلال اﻷعمال التطوعية .

وقد جاء الإقبال الكبير لمنسوبي الكلية على التبرع ضمن هذه الحملة تلبيةً لنداء الواجب بما يعكسُ روح التكاتف والتراحم بينَ أفراد المجتمع وإدراكاً للبعد الإنساني لمثل هذه الأنشطة المهمة التي تفعل دور المواطن في المجتمع ، هذا إلى جانب ما ينطوي عليه التبرع من أجر وفائدة صحية للمتبرعين. وجاءت هذه الفعالية التي نفذتها وحدة خدمة المجتمع  بالكلية ضمن خطط فعاليتها التي تهدف إلى تنمية روح المساهمة الاجتماعية لدى منسوبي الكلية من خلال إشراكهم في العديد من المناسبات والفعاليات الخيرية والاجتماعية .وقد شهدت الحملة تفاعلا كبيراَ من قبل جميع منسوبي الكلية من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وموظفين. 

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/11/1447306985

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ