الجمعة 26 أبريل 2024

إنجاز جديد للجامعات السعودية .. كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج تحصل على الاعتماد الأكاديمي الخارجي من الهيئة الألمانية

إنجاز جديد للجامعات السعودية .. كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج تحصل على الاعتماد الأكاديمي الخارجي من الهيئة الألمانية

استمراراً للإنجازات التي حققتها جامعة الامير سطام بن عبدالعزيز حصلت كلية العلوم والدراسات الانسانية بالخرج على الاعتماد الأكاديمي الخارجي من الهيئة الألمانية للاعتماد الأكاديمي  ASIIN.

أوضح ذلك سعادة الدكتور فرحان بن حسين الجعيدي عميد الكلية والذي قال بأن هذا الإنجاز جاء نتيجة للدعم الذي يحظى به التعليم وخاصة التعليم العالي من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وبمتابعة دائمة من معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي.

وقال الجعيدي بأن هذا الانجاز يعد اعترافاً دولياً بالجهود العلمية التي وصلت إليها الجامعات السعودية من حيث تجويد البرامج والخطط الدراسية وتناغمها مع التطورات العالمية في استخدام الوسائل التعليمية وأعضاء هيئة التدريس والبيئة التعليمية المتكاملة التي اكتملت في مؤسسات التعليم العالي .

كما يعد هذا الانجاز من أهم المكتسبات التي تسعى اليها الأقسام الأكاديمية للمنافسة في سوق العمل الذي يتطلب أن تكون على كفاءة عالية يدعمها اعترافاً دولياً بجودتها.

ويُعد الاعتماد الأكاديمي لبرامج الكلية أحد أهم الأهداف الاستراتيجية التي سعت إليها الكلية ضمن خطتها الاستراتيجية المعلن عنها سابقاً.

الجدير بالذكر أن كلية العلوم والدراسات الإنسانية تُعد اللبنة الأساسية للجامعة التي انبثقت منها العديد من الكليات والعمادات المساندة فقد تأسست الكلية في عام1426هـ وكانت تضم أربعة أقسام وهي قسم علوم المختبرات الذي أصبح فيما بعد  كلية العلوم الطبية التطبيقية وقسم علوم الحاسب الآلي الذي أصبح فيما بعد كلية هندسة وعلوم الحاسب ، وقسم شؤون القبول والتسجيل الذي أصبح فيما بعد عمادة القبول والتسجيل وشؤون الطلاب الذي أصبح فيما بعد عمادة شؤون الطلاب .

كما أوكل للكلية الإشراف على البرنامج الموحد للكليات الصحية ، وبرنامج السنة التحضيرية حتى تم إنشاء عمادة السنة التحضيرية.

لقد استطاعت الكلية على مدى السنوات الماضية أن تستوعب المتغيرات والمستجدات التي فًرضت نفسها على برامجها الأكاديمية من خلال إعادة الهيكلة واستحداث عدد من البرامج الأكاديمية وانتقال برامج منها إلى كليات أخرى في داخل الجامعة ، ويعود الفضل في ذلك إلى الله سبحانه وتعالى ثم إلى جهود التي يبذلها الأخوة أعضاء هيئة التدريس من خلال العمل الدءوب في مراجعة الخطط الدراسية وتحديثها بشكل مستمر لكي تتناسب مع حاجة سوق العمل لخريجي الكلية.

وتشهد الكلية حالياً حركة ديناميكية دءوبة للانطلاق بها نحو التميز في تجسيد استراتيجية الجامعة في بناء منظومة الجودة الشاملة ، وتحقيق الاعتماد الأكاديمي لبرامجها والوصول إلى الريادة العالمية بمشيئة الله.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/11/1447168398

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ