الجمعة 26 أبريل 2024

الاجتماع الأول لوكلاء ومنسقي التطوير الجودة بالجامعة

الاجتماع الأول لوكلاء ومنسقي التطوير الجودة بالجامعة

عقدت عمادة التطوير والجودة الاجتماع الدوري الأول للعام الجامعي 1436-1437هـ لوكلاء ومنسقي التطوير والجودة بكليات الجامعة برعاية سعادة أ.د صالح بن علي القحطاني وكيل الجامعة للتطوير والجودة بمسرح كلية الهندسة بالمدينة الجامعية.

بدأ الاجتماع بكلمة أ.د صالح القحطاني الذي رحب فيها بالحضور، ثم أوضح أن العام الجامعي المنصرم قد شهد العديد من الإنجازات كان أهمها إعداد الدراسة الذاتية للجامعة ضمن مشروع التقويم التطويري للجامعة، والتي تمت بصورة مشرفة أثنى عليها خبراء الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وأن تلك النتائج جاءت ثمار تضافر جهود جميع منسوبي الجامعة.

ثم قدم سعادته التهنئة لمنسوبي كلية الهندسة بالخرج لحصول برامجها الاكاديمية على الاعتماد الدولي من هيئة الاعتماد الامريكية (ABET)، وحث وكلاء ومنسقي التطوير والجودة على ضرورة الاستفادة من تجربة كلية الهندسة في ذلك المضمار تمهيداً لتقدم كلياتهم للاعتماد الدولي، كما طالب ممثلي جميع البرامج الأكاديمية بتطبيق متطلبات نظام ضمان الجودة الداخلي بكافة البرامج وموافاة العمادة بتقارير دورية حول ذلك.

وأضاف سعادة د. سعد بن أحمد الزهراني عميد التطوير والجودة أن أهداف هذا الاجتماع تشمل إطلاع وكلاء ومنسقي التطوير والجودة بكليات الجامعة على الخطوات التي اتخذتها الجامعة حيال تقرير المراجعة الخارجية، حيث أشار إلى أن الجامعة أعدت خطط تنفيذية لكافة التوصيات الواردة في التقرير النهائي لفريق المراجعة التطويرية المؤسسية، وقامت العمادة بمراجعتها ووضعها في صورتها النهائية تمهيدًا لإرسالها للهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي. كما أكد على ضرورة اختيار جهات اعتماد دولية معتمدة من قبل الهيئة عند التقدم للاعتماد الدولي، وأن العمادة سوف تتبني تنظيم حلقات نقاش لعرض تجارب كلية المجتمع وكلية الهندسة وكلية العلوم والدراسات الإنسانية في مجال الاعتماد الدولي. بعد ذلك تم استعراض الخطة التدريبية لعمادة التطوير والجودة لتنمية مهارات وقدرات منسوبي الجامعة خلال للفصل الدراسي الأول.

وفي ختام الاجتماع أكد د. صالح القحطاني على ضرورة البدء في تطبيق الاستبانات الدورية لاستطلاع رأي الطلاب وأعضاء هيئة التدريس حول العملية التعليمية تمهيدًا لإعداد تقرير المقررات الدراسية، كما أوضح سعادته أن وكالة التطوير والجودة وعمادة التطوير والجودة سوف تدعم مقترحات ومبادرات منسوبي الكليات لدعم عمليات التطوير المستمر. 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/10/1444900120

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ