الأحد 22 سبتمبر 2024

جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز تحتفي باليوم الوطني وعيد الأضحى

جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز تحتفي باليوم الوطني وعيد الأضحى

نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز حفل معايدة وتهنئة لمنسوبي الجامعة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية وعيد الأضحى المبارك ، وذلك يوم الأحد الموافق 21/12/1436 بالبهو الرئيسي للجامعة بالمدينة الجامعيّة بالسيح.

ويأتي حرص إدارة العلاقات العامة والإعلام على إقامة حفل المعايدة هذا العام والذي يتزامن مع الاحتفاء باليوم الوطني للملكة العربية السعودية، حيث حرصت الإدارة على إبراز المعايدة والتهنئة، وإبراز مظاهر اليوم الوطني للمملكة، ذلك اليوم الذي أعلن فيه الملك عبد العزيز رحمه الله توحيد أجزاء البلاد في دولة حديثة تأخذ بزمام النهضة والتقدم حاملة راية التوحيد والإسلام تحمل اسم  المملكة العربية السعودية.

وقد رفع معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه، وسمو ولي العهد ، وسمو ولي ولي العهد، والشعب السعودي، وكافة منسوبي ومنسوبات الجامعة بهذه المناسبة الطيبة، مبينًا  أن الاحتفاء باليوم الوطني كلَّ عام، يبعث على الاعتزاز والطمأنينة، فهذه البلاد المباركة تضم بين جنباتها خِيرة البقاع وأشرفها، ومنها انطلقت البشائر والخيرات، لتُكَوِّن أمةً ذات حضارة وعراقة، ارتقت بالبشرية وقدَّمتْ لها الكثير في مجال العلم والمعرفة ومكارم الأخلاق.

مشيرًا إلى مسيرة النهضة والتنمية  التي تشهدها المملكة منذ التأسيس وحتى الآن ، والتي تتطلع  إلى إيجاد مجتمع معرفي بكل ما تعنيه الكلمة من أبعاد ورؤى.

من جانبه هنأ الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الحامد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي منسوبي الجامعة بعيد الأضحى المبارك وباليوم الوطني للمملكة، مشيرًا إلى أن ذكرى اليوم الوطني تأتي هذا العام في ظروف مختلفة عن سابقتها وتغيرات كثيرة نشهدها في الخارج والداخل، وأحداث خارجية تثبت للمواطن وللعالم ما تتمتع به الدولة السعودية من استقرار  وثبات في المبادئ تتمثل في حرص المملكة على وحدة الصف والدفاع عن القضايا الإسلامية والأماكن المقدسة منذ تأسيسها وحتى وقتنا هذا.

كما قدم التهنئة أيضًا للشعب السعودي عامة، ومنسوبي الجامعة خاصة الدكتور صالح القحطاني وكيل الجامعة للتطوير والجودة، مؤكدًا على ضرورة استثمار هذه المناسبة الغالية في تعزيز وحدة الوطن المعطاء وتربية النشء على حب الوطن والتفاني في سبيل خدمته.

وإن احتضان وطننا الغالي المقدسات بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ليعد وسامًا على صدر كل مواطن ، وعلينا القيام بحقه من خلال استضافة إخواننا المسلمين القادمين من أصقاع الأرض برحابة صدر وكرم ضيافة.        

وأشار وكيل الجامعة للشؤون التعليمة والأكاديمية الدكتور عبد الرحمن الخضيري إلى ما يمثله اليوم الوطني في نفوسنا من محبة و تقدير لهذه الأرض المباركة ولمن كان لهم الفضل بعد الله تعالى في ما تنعم به بلادنا من رفاهية واستقرار ، حيث شهدت المملكة في سنوات قلائل قفزات حضارية لا مثيل لها في جميع المجالات. مقدمًا تهنئته إلى جميع أفراد الشعب السعودي بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا.

وأوضح وكيل الجامعة الدكتور عبد الله الجمعة أن هذه المناسبة المتمثلة في اليوم الوطني تعد ذكرى عزيزة نسترجع فيها عبق الماضي ونستلهم بها أفق المستقبل، فمنذ توحيد هذه الأرض المباركة ونحن نشهد كل عام قفزات نوعية في جميع المجالات التنموية التي نفخر بها والتي جعلت مملكتنا الغالية تزاحم ركب الحضارة والتقدم.         

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/10/1443960938

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ