الأحد 22 سبتمبر 2024

جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز تستضيف خبيرًا سويسريًّا

جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز تستضيف خبيرًا سويسريًّا

أقامت كلية طب الأسنان بجامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز محاضرة علميّة بعنوان (أساليب مكافحة العدوى في عيادات الأسنان)، وقد استضافت الكليّة متحدثًًا من دولة سويسرا متخصصًا في هذا المجال الدكتور جورج موتر.

حضر المحاضرة الهيئة الإدارية في الكليّة وأعضاء هيئة التدريس وأطباء الامتياز وطاقم التمريض، كما أكد عميد الكلية على ضرورة عقد مثل هذه القاءات والمحاضرات التوعوية والأطروحات العلمية لاسيما مع انتشار بعض الأمراض المعدية عمومًا، وفيروس كورونا خصوصًا .

صاحب المتحدث في أثناء جولته أعضاء اللجنة التنظيمية للمحاضرة برئاسة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي .

وبعد نهاية المحاضرة قام الدكتور جورج موتر بجولة في عيادات الكليّة؛ حيث طلب منه عميد الكلية تقييم معايير منع انتشار العدوى بالكلية، كما زار مركز التعقيم؛ حيث أثنى على إجراءات التعقيم المتبعة كما عبر عن إعجابه بالمستوى والانضباط في منع انتشار العدوى ومكافحة الأوبئة، خاصة وأن عيادات الأسنان من الأماكن التي تمثل خطرًا في انتقال الأمراض إن وجد التهاون في اتباع الأساليب المعتمدة دوليًّا لمنع انتشار العدوى والأمراض.

وفي ختام جولته قام عميد كلية طب الأسنان بتكريم الضيف المتحدث مهديًا له درعًا تذكاريًّا، وشكره على محاضرته القيمة، وما تبعها من زيارة وتقييم.

كما شكر الخبير السويسري الكلية على هذه الاستضافة وعبر عن سعادته بما رأى من تجهيزات تتماشى مع المعايير الدولية للتعقيم ومكافحة العدوى. 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/09/1441872848

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ