الأحد 22 سبتمبر 2024

لقاء ترحيبي لطلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل

د.عبدالفتاح

تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد الله بن مساعد الفالح نظم  قسم النشاط الطلابي والاجتماعي  في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل لقاء ترحيبي لطلاب الكلية جمع بين سعادة الأستاذ الدكتور عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس بالطلاب المستجدين والقدامى وذلك مساء يوم الثلاثاء  1436/4/21هـ الموافق 2015/2/10م بمسرح الكلية .

في بداية اللقاء رحب العميد  بالطلاب  الجدد الذين التحقوا بالكلية وكذلك بالطلاب المنتظمين بالدراسة في هذه الكلية  وتمنى للجميع عاماً طيباً مليئاً بالإنجازات والنجاحات.

وتوجه بداية إلى الطلبة الجدد موضحا  بأن الكلية سعيدة بانضمامهم لها وأنها سوف تضع كل إمكانياتها وتبذل قصارى جهدها لمساعدتهم في تحقيق أمانيهم وتطلعاتهم.وأنه  على ثقة بأن أساتذة الكلية سوف يكونوا خير عون لهم في تحصيلهم العلمي وإرشادهم وتوجيههم.

ووضح أن رسالة الكلية تتمحور  حول  تنمية المهارات المعرفية ونشرها من خلال البحث والتعليم والإبداع، إضافة إلى الحفاظ على الهوية والقيم التربوية والثقافية والإنسانية وتشجيع التنوع الثقافي

كما وضح  عميد الكلية  أن  الدولة رعاها الله ممثلة بوزارة التعليم  اعتنت  بشباب الوطن اللذين هم فلذات الأكباد وعماد المستقبل بإذن الله ، فكانت الرعاية التربوية والتعليمية من خلال التعليم الجامعي والمناشط الطلابية المتعددة المقدمة طوال العام الدراسي ، لذا عنيت الكلية انطلاقا  من دورها التربوي ، إلى العمل على توفير كل الوسائل والبرامج اللازمة لإنجاحها في احتواء الطلاب وتقديم ما يلبي حاجاتهم ورغباتهم من الأنشطة المفيدة  ، فالنشاط الطلابي هو من صميم العملية التعليمية فهو  يساعد الطلاب على تنمية مهاراتهم الشخصية والعلمية والعملية والاجتماعية ، و يضمن الرعاية والعناية بأفكارهم الايجابية ، وحمايتهم من مخاطر الفراغ ، وتهيئتهم للحياة ومتطلباتها .

ثم وضح  أهمية موقع الجامعة الالكتروني:

حيث إن استخدام التكنولوجيا يعتبر الآن ضرورة ملحة وذلك بسبب التطور العالمي الملحوظ في هذا المجال وتعمل الكلية  على تعزيز استخدامها من قبل أعضاء هيئة التدريس والطلبة. لذلك عملت الجامعة على حوسبة النظام الأكاديمي وتمكين الطلبة من الاستفادة من النظام لأقصى درجة حيث يمكن للطالب تسجيل المواد والحذف والإضافة والاستفسار عن المكافئة وأية أمور أخرى عن طريق النظام. وعليه أصبح من الضروري على الطالب أن يتعرف على الموقع والتعامل معه بكفاءة وفاعلية.

ثم وضح أهمية الإرشاد  الأكاديمي وأشاد بتعاون أعضاء هيئة التدريس بالكلية  وقيامهم بالمهام المنوطة بهم تجاه التوجيه والإرشاد الأكاديمي، كما حث الطلاب  للتعاون مع الأساتذة للاستفادة بالساعات المكتبية وحث الجميع على المزيد.

وفي النهاية استمع  إلى استفسارات ومداخلات ومقترحات الطلاب .

ثم جاءت كلمة  وكيل الكلية  الدكتور /فالح مفلح العمور  حيث رحب بالطلاب ، ووجه لهم النصح بالجد والاجتهاد ومواصلة المسيرة لتحقيق تطلعات الكلية. ، وحثهم على بذل الجهد خلال العام الدراسي القادم  للاستفادة من كافة الفرص المتاحة أمامهم ، حتى يكونوا في خدمة المجتمع، وأوضح أهمية دور الجامعة بوسائلها التعليمية في بناء وصقل شخصية الطالب، حيث إن الطالب هو محور العملية التعليمية

ثم تحدث الدكتور عبدالفتاح أحمد خلف مشرف النشاط الطلابي عن اهمية الانشطة الطلابية وعن سيرها جنبا الى جنب مع العملية التعليمية والتي من شأنها ان ترفع المستوى النوعي للكفايات لدى الطلبة. وعليه فإنه من الضروري المشاركة في الانشطة الطلابية التي تقدمها وحدة النشاط الطلابي ، ووضح  أن الأنشطة الطلابية هي الركيزة الأساسية لنجاح العملية التعليمية وتطمح أسرة النشاط الطلابي أن تحقق أهداف هذه الأنشطة وأهداف الجامعة في خدمة المجتمع الطلابي وخدمة المجتمع بشكل عام.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/02/1423728150

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ