الثلاثاء 21 مايو 2024

مدير الجامعة يفتتح عيادات طبية بالمستشفى الجامعي

افتتح معالي مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز بالخرج الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي العيادات الجديدة للأمراض الجلدية والأنف والأذن والحنجرة والعيون بالمستشفى الجامعي بمحافظة الخرج، وذلك خلال جولته على أقسام وعيادات المستشفى يوم أمس الأول يرافقه وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبدالرحمن الخضيري ووكيل الجامعة الدكتور عبدالله الجمعة.
وقد بدأ الدكتور العاصمي جولته في المستشفى بافتتاح عيادة الليزر التي تضم ثلاثة أنواع من أجهزة الليزر المختلفة والمتقدمة التي تستخدم لعلاج بعض الأمراض الجلدية التي تستجيب لهذا النوع من العلاج وكذلك علاج الآثار التي تخلفها بعض الأمراض بعد علاجها بالطرق العلاجية الأخرى.
وقد تم تزويد عيادة الجلدية بأجهزة ليزر حديثة ومتطورة ومنها جهاز C02 لعلاج آثار حب الشباب والندبات الناتجة عن الجروح والحروق كما أن له بعض الاستخدامات الأخرى ، وجهاز ليزر Alexandrite لعلاج التصبغات الجلدية وإزالة بعض أنواع Tattoo، وجهاز ND-YAG لعلاج الوصمات الدموية والتصبغات الناتجة عن بعض الأمراض.
وافتتح معاليه عيادة العلاج الضوئي والجراحات البسيطة، واستمع لشرح عن جهاز Narrow band لتقديم الخدمات العلاجية لمرضى البهاق والصدفية وبعض الأمراض الأخرى وجهازي Electro Cautery وCryo Cautery لعلاج الثأليل الجدلية وبعض الأمراض الأخرى وكذلك إجراء بعض الجراحات الجلدية البسيطة.
بعدها قام مدير الجامعة بزيارة لعيادات الأنف والأذن والحنجرة وأطلع من خلالها على التطور الذي شهدته العيادات التي تضم أجهزة حديثة ومتطورة ومنها أجهزة المناظير الدقيقة كما أطلع معاليه على القسم الخاص بالصوتيات.
كما افتتح الدكتور العاصمي ثلاث عيادات جديدة لطب العيون التي تضم أجهزة تشخيصية دقيقة ومنها جهاز ماسح مقطعي حديث لشبكية العين والجزء الأمامي من العين، وجهاز فحص المجال البصري للمريض ، وجهاز أرجون ليزر لعلاج الاعتلال الشبكي السكري، وجهاز مخطط لسطح القرنية لاكتشاف الحالات المبكرة من القرنية المخروطية، وتعد هذه الأجهزة من أحدث الأجهزة الطبية المعروفة في هذا المجال التي تساعد على توفير بيئة التعلم المثالية لطلاب كلية الطب بالجامعة حيث أنها مزودة بوحدات مصباح وكاميرات ووحدات رؤية جانبية ومباشرة، وتوفر كذلك للمرضى الخدمة العلاجية المتميزة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/01/1420921969

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ