الثلاثاء 21 مايو 2024

المشرف على كليات الأفلاج يعيد هيكلة وتطوير الكادر الإداري بالفرع

د. أحمد النجمي

عقد المشرف على كليات الجامعة بالأفلاج الدكتور راشد بن محسن آل لحيان ووكيل كلية العلوم والدراسات الإنسانية الدكتور عبد الرحمن الزنان لقاءً موسعًا بمدير الإدارة ورؤساء الأقسام الإدارية بكليات الجامعة بالأفلاج في خطوة منهما نحو التطوير والتجديد وذلك لإعادة هيكلة الكادر الإداري وتطويره ليكون على قدر كبير من المسئولية ويواكب مزامنة تطوير العملية التعليمية وما تحرزه الجامعة من نهضة ملموسة في هذا المجال.

وقد أكد د/ راشد على أن المنظومة الإدارية تدور في فلك المصلحة العامة وتبتعد تمامًا عن أية مؤثرات أخرى ومنها المصالح الشخصية .

كما أكد أن رؤساء الأقسام الإدارية هم وسيلتنا للتطوير، ولذلك شدد على ضرورة أن يكون هناك تشجيع وتحفيز للأقسام المتميزة الساعية إلى التطوير والتجديد، ودعا إلى ضرورة الاعتماد على النظام الإلكتروني وتفعيل دور النماذج والاستمارات ، كما دشن  بريدًا إلكترونيًّا خاصًّا باستقبال آفاق التطوير والتجديد من كل رئيس قسم مسئول يوضح من خلاله رؤيته وسبل الحل وآفاق التطوير .

عقب ذلك تناول الدكتور عبد الرحمن الزنان وكيل كلية العلوم والدراسات الإنسانية بعض النقاط الأساسية في العملية الإدارية وشدد على ضرورة تشخيص الوضع الراهن ، وأكد على اتباع التسلسل الهرمي للهيكل التنظيمي في العملية الإدارية وما سيكون له من مردود جيد في التطوير والتجديد.

كما دعا إلى تفعيل بعض القيم التي تخدم ذلك من خلال التشاور والمشاركة وتحديد المهام التي تناسب كل موظف بلا إفراط أو تفريط، والجدارة والرقابة، وختم كلمته بأن واقع التطوير يقع في جزئه الأكبر على رؤساء الأقسام.

وعلى صعيد الإدارة فقد تحدث الأستاذ عبد العزيز الفهيد مدير الإدارة الحالي مثنيًا على رؤساء الأقسام ودورهم في الفترة الماضية وأشار إلى أننا في مثل هذا اللقاء نسعى من الجيد إلى الأجود وإلى التميز.

وختم اللقاء بحلقة نقاش مثرية استمع فيها سعادة المشرف وسعادة الوكيل لأسئلة واقترحات رؤساء الأقسام الإدارية واتفقوا على آلية عمل تخدم التطوير والتميز          

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2014/12/1419924970

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ