السبت 27 أبريل 2024

كلية إدارة الأعمال تقيم ورشة عمل بعنوان " تطوير الذات "

محمد هلال - كلية إدارة الأعمال بالخرج : أقامت لجنة الانشطة الطلابية  بكلية إدارة الأعمال بالخرج ورشة عمل بعنوان "تطويرالذات"  قدمها الأستاذ الدكتور نواب علي خان بهدف تعريف الطلاب بمفهوم تطوير الذات والفرق بين الثقة بالنفس والغرور مع بيان أهمية نظرة الشخص لذاته وأساليب برمجة العقل الباطن بالأفكار الايجابية والحرص على معالجة الافكار السلبية، مبيناً اثرها على الانسان كمعوق داخلي للفرد.

كما أكد د. نواب خان أنه لا يمكن أن يستقيم وضع الأسر والمجتمعات ما لم يكن تطوير الإنسان لذاته فعال ومستمر،  مبيناً للطلاب أن الله سبحانه وتعالى أودع في ذات الإنسان مهارات وقدرات يجعلها تساهم في تطوير الإنسان لذاته، ضارباً المثال بأن مسعى الإنسان للبحث عن الرزق هو تطوير لذاته المعيشية .

وشدد د. نواب خان على أن تطوير الذات هو مهمة مستمرة دائما لا تتوقف عند حد أو عمر معين ، مختتماً حديثه بقوله أن تطوير الذات هو طريق النجاح في الحياة، وأن الوقوع تحت وطأة الشعور بالسلبية والتردد وعدم الاطمئنان للإمكانات هو بداية الفشل، وكثير من الطاقات أهدرت وضاعت بسبب عدم إدراك أصحابها لما يتمتعون به من إمكانات أنعم الله بها عليهم لو استغلوها لاستطاعوا أن يفعلوا الكثير.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/1-167

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ