الاثنين 20 مايو 2024

ورشة العمل الأولى للتعلم الالكتروني بجامعة سلمان

 

عبدالله الدوسري ، عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بُعد : برعاية مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز د. عبدالرحمن بن محمد العاصمي وضمن فعاليات شهر التعلم الالكتروني نظمت عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد ورشة العمل الدولية الاولى بعنوان "نظرة مستقبلية لنماذج عالمية نحو استراتيجية للتعلم الالكتروني " وذلك بقاعة التدريب الرئيسية بالمدينة الجامعية.

وفي بداية الورشة رحب عميد تقنية المعلومات والتعليم عن بُعد د. محمد بن سعيد القحطاني بمعالي مدير الجامعة والوكلاء والعمداء وأعضاء هيئة التدريس والمشاركين بالورشة.

ثم تحدث د. القحطاني عن التعلم الالكتروني بالجامعة "إمكانات وتطلعات" و خطة العمادة التنفيذية لمشروع تأسيس وتشغيل منظومة التعلم الالكتروني، مشيراً إلى كافة المراحل التي تمت حتى حينه، ومدعما ذلك بالإحصاءات والأرقام.

 كما أشار د. القحطاني إلى تطلعات العمادة بضرورة تبني استراتيجية مستقبلية وموحدة للتعلم الالكتروني بالجامعة، مؤكداً حرص معالي مدير الجامعة على مواكبة الأساليب والتقنيات الحديثة في دعم عملية التعليم والتعلم وصولاً  لتحقيق رؤية ورسالة وأهداف الجامعة، وتميزها في هذا المجال، مضيفاً إلى أن الجامعة ولله الحمد تمتلك منظومة تقنية متميزة في الوقت الحالي وتم تدريب أعضاء هيئة التدريس عليها من خلال برنامج توعوي تدريبي قامت عليه العمادة بعنوان "شهر التعلم الالكتروني" بالإضافة إلى اطلاقها قناة تفاعلية تدريبية على موقع اليوتيوب تحتوي على أكثر من 250 مقطعاً تفاعلياً باللغتين العربية والانجليزية وموجهة للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس لمساعدتهم في الاستفادة من الامكانات المتاحة على بوابة التعلم الالكتروني.

 

بعد ذلك قدم نخبة من المختصين والخبراء في التعليم والتعلم الالكتروني مشاركاتهم بالورشة وهم استاذ تقنيات التعليم ومستشار وكيل الجامعة للتطوير والجودة والمشرف على مركز تطوير التعليم الجامعي د. ياسين قنديل و خبير ومتحدث في التدريب والتعلم الالكتروني الاستاذ راي هاسل– مدير مؤسسة سونيك العالمية والمهندس/ هاني الشاذلي متخصص في تطوير حلول الاعمال والتخطيط وخبير استشاري في تقنيات التعليم .

ودار النقاش والحوار بين المشاركين والحضور حول أدبيات ومنهجيات التعلم الالكتروني، وفي نهاية الحوار عبر معالي مدير الجامعة د. عبدالرحمن العاصمي  خلال كلمة ألقاها عن سعادته بما شاهده وسمعه عن خطة العمادة التي تنفذها وتطلعاتها المستقبلية في هذا الجانب الهام، مؤكدا دعمه لإحداث ثورة حقيقية في الجامعة لتنتقل الى ما يرسم لها من طموح متميز في توظيف واستخدام التعلم الالكتروني وتقنيات التعليم.

وفي نهاية الورشة كرم معاليه المتحدثين وسلم شهادات التميز والحضور لأعضاء هيئة التدريس المشاركين في دورات التعلم الالكتروني التي أقامتها العمادة مؤخراً.

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/1-139

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ