الثلاثاء 19 يونيو 2018

مجتمع الجامعة

  • انتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ / سعود بن عبدالله الهزاني والد سعادة الدكتورة حصة الهزاني عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم ، نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة في وفاة زميلنا المحاضر محمد مفرج الدوسري في كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر .. إنا لله وإنا إليه راجعون
  • مساعد المشرف على إدارة المشاريع يتفقد مشاريع الجامعة في محافظتي وادي الدواسر والسليل
  • اليوم الثاني من المعسكر الكشفي...دورات تدريبية مكثفة و فعاليات متنوعة
  • مدير الجامعة يدشن مشروع نحو جامعة واعية في نسخته الثانية

تهنئة وتهيئة طالبات الميداني والمستجدات للعام الجديد

إعداد: 
د.أماني أحمد عبد الرازق

أقام قسم اللغة العربية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم  العديد من البرامج بدأها ببرنامج تهيئة طالبات القسم للميداني ويهدف البرنامج إلى تهيئة طالبات قسم اللغة العربية للميداني.

 

بدأ البرنامج بكلمة من مشرفة نشاط قسم اللغة العربية د. أماني أحمد  حيث قدمت التهنئة ببداية العام الدراسي الجديد 1436هـ -1437هـ للطالبات والحضور.ثم أوضحت للطالبات الهدف من هذا البرنامج: وهو تعريفهن المقصود بالميداني، مفهوم التربية الميدانية.

ثم تحدثت وكيلة الكلية د. حصة الهزاني وقالت أن على الطالبات الالتزام بقواعد المدرسة، مع الانضباط والمواظبة في الحضور وأنهن أصبحنا الأن معلمات للطالبات وفي نفس الوقت طالبات لدى المشرفة المسؤولة عليهن.

وقالت رئيسة القسم د. أماني فرح وقالت أنهن قضين سنوات في تحصيل العلم وعليهن الأن الاستفادة مما سبق لهن دراسته . وأن القسم وأعضائه في خدمتهن في أي معلومة يحتجن إليها. أوخبرة. وفي النهاية تحدثت رئيسة قسم التربية وعلم النفس د. منال الفارس عن: مراحل التربية الميدانية و الجدول الزمني لها  ،مرحلة المشاهدة ،مرحلة التدريس المصغر ،مرحلة التدريس الفعلي ،الجدول الزمني للتربية الميدانية ،آلية تقييم طلاب التربية الميدانية ، ثم في النهاية قسمت الطالبات على المدارس التي سيقمن بالتدريب فيها.

وحضر اللقاء عضوات قسم اللغة العربية وقدمت كل منهن بعض النصائح الثمينة للطالبات .وانتهى اللقاء بالتمني بالتوفيق والنجاح.

ثم أقام القسم برنامجا آخر برنامجا بعنوان تهيئة للطالبات المستجدات ويهدف البرنامج إلى تهيئة طالبات قسم اللغة العربية للعام الدراسي الجديد مع تعريفهن بالرؤية والرسالة الأهداف للقسم وكذلك متطلبات الخطة الدراسية لقسم اللغة العربية.

بدأ البرنامج بكلمة من مشرفة نشاط قسم اللغة العربية حيث قدمت التهنئة ببداية العام الدراسي الجديد 1436هـ -1437هـ للطالبات والحضورثم أوضحت للطالبات الهدف البرنامج ، ثم تلا ذلك كلمة رئيسة القسم حيث قالت أن القسم من أقدم أقسام الكلية وأبرزها منذ نشأتها ، وكذلك أوضحت من هم أعضاء القسم من القسم النسائي وأساتذة الشاشة و الدرجة العلمية التي يمنحها القسم ومتطلبات الخطة الدراسية لقسم اللغة العربية ، ثم تحدثت عضوات القسم عن الارشاد الاكاديمي، وكيفية تسجيل المادة الدراسية ،وكذلك الغياب والحضور للطالبات، والاعتذارات والتأجيل والأنشطة المختلفة بالقسم مع حثهن على المشاركة في الأنشطة المختلفة التي يقدمها القسم .

وفي النهاية تم توزيع المطويات على الطالبات وكذلك رؤية ورسالة أهداف القسم ، مع التمنيات لهن بالتقدم والنجاح.

وقدمت طالبات القسم القدامى برنامجا تهنئة بالعام الدراسي الجديد حيث بدأ البرنامج بآت من الذكر الحكيم تلتها الطالبة أسماء العسكر، ثم تلا ذلك تهنيئه الحضور بالعام الدراسي الجديد من الطالبة نوره المظيبي ، ثم تحدثت بعض الطالبات عن بعض النصائح والخبرات فقلن النجاح مطلب الجميع وهناك بعض والخطوات التي تساعد على النجاح  منها  تقوية الصلة بالله عز وجل والمحافظة على الجماعة وتقوى الله وإكثار الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الأمور ستكون سر نجاحك وتوفيقك.

وأن تكوني طموحة فالطموح كنز لا يفنى: فلا يسعى للنجاح من لا يملك طموحاً، وأن العطاء يساوي الأخذ: النجاح عمل وجد وتضحية وصبر، فاعملي واجتهدي وابذلي  الجهد لتحقيق النجاح والطموح والهدف المرجو .

و تحدثت وكلية الكلية د. حصة الهزاني نيابة عن عميدة الكلية أ.د عواطف بنت أحمد هندي فقالت إن الاجازةُ الصّيف، ومرّت وانقضت سريعةً بأوقاتها السعيدة. آمُل أن تكونوا قد حقّقتم الفائدةَ والمُتعة في إجازتكم المحبّبة. ها هي الكلية  تفتح أبوابها من جديد لاستقبالكم  بآمال وأحلام  كبيرة واسمحوا لي أن أباركَ لكم بحلولَ العام الدراسي الجديد و في هذه المناسبة العزيزة على قلوبكم و تدفعُني محبّتي لكم إلى تقديمِ بعض النّصائح لكم لعلّها تعينُكم على قضاءِ عامٍ دراسي ، فبالإضافة إلى ما سبق ذكره من النصائح ، قالت أوصيكم ببذل الجهد المضاعف من بداية العام ولابد من الالتزام بالحضور،وعلى الطالبة الاتجاه إلى المرشدة الاكاديمية في حالة الاحتجاج لمشورة ما فستجدها تقدم لها العون والنصيحة كذلك الالتزام بقوانين الكلية ، وعليكن  المشاركة في أنشطة الكلية المختلفة لأنها تنمي والفكر وتثقله . 

وفي الخاتمة تحدثت رئيسة القسم حيث شكرت الحضور وقدمت التهنئة للجميع  وطالبت الطالبات بالالتزام والمشاركة الفعالة في المحاضرات . واختتم البرنامج وقد تم من خلاله توزيع بعض المطويات الخاصة بطرق النجاح.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/content/2015/10/1444485415

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ