الثلاثاء 28 يناير 2020

ذكرى البيعة وفاء و ولاء

ذكرى البيعة وفاء و ولاء

 

في المناسبات الوطنية العزيزة تتزاحم الكلمات، وتتسابق العبارات لتعبر عن مشاعرنا تجاه وطننا الغالي وقادته الأوفياء النبلاء.
وإن مناسبة بمكانة الذكرى الخامسة لبيعة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - ملكا للمملكة العربية السعودية. هي مناسبة لا يفيها البيان بشعره ونثره.
إنها ذكرى لخمس سنين من الإنجازات في شتى المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية يصاحبها نشاط دؤوب في الساحة الدولية، ولقد رأى العالم فيها أن المملكة العربية السعودية كالبحر الذي لا ينضب؛ فهي مستمرة في نهضتها وفي مشاركتها العالم أجمع في تمكين الإصلاحات ونشر الاستقرار العالمي.
وكأننا نسمع المتنبي وهو يُنشد:
عَـلَى قَـدْرِ أَهـلِ العَـزمِ تَأتِي العَزائِمُ   ******    وتَــأتِي عَـلَى قَـدْرِ الكِـرامِ المَكـارِمُ
إن وطننا الغالي في هذه السنوات الخمس سار بخطى واثقة نحو المزيد من التقدم والازدهار، وتعزيز أركان المملكة، وترسيخ مكانتها عربيا وإسلاميا وعالميا، فهي القوة التي تمثل الاستقرار وصوت الحكمة.
تحل هذه الذكرى لتسجل بحروف من نور صفحة متألقة في تاريخ المملكة منذ تولى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - مقاليد الحكم في البلاد؛ فقد مضت المملكة تحت قيادته في تطورها وتحديثها وتقدمها، كما سجلت خطواتها المزيد من النجاح على طريق التحول الاقتصادي، وفق رؤية المملكة 2030، وكانت المملكة خلالها صرحاً شامخا قد حُميت حدوده بجنودنا البواسل، وقد ساده الأمن برجال أمننا الأفذاذ، وتألقَ الوطن بالنهج الحكيم لقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - أيدهما الله -.
 لقد ازداد بروز دور المملكة على الصعيد الإقليمي والعالمي، لنرى الرياض محطة القرار السياسي في المنطقة. ولتصبح المملكة من أكثر الدول التي تتمتع بالاستقرار السياسي، في ظل تألق قوة التلاحم بين القيادة والشعب في صورة واضحة تبين عمق العلاقة ومتانتها.
وإنني بهذه المناسبة الغالية أرفع أجمل كلمات التهنئة لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان, مجددا البيعة لهما، وسائلاً الله القدير أن يحفظهما ويؤيدهما، ويمتعهما بموفور الصحة والعافية، وأن يديم على وطننا الأمن والأمان والتقدم الرخاء في ظل حكومتنا الرشيدة.
 
د. مشاري بن عياد العصيمي
وكيل جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
للشؤون التعليمية والأكاديمية
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/article/2019/12/1575198034

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ